2015/04/22

ماذا لو ؟!!


ماذا لو ؟!! ...
ماذا لو زهقت من اهلك ودعيت عليهم يختفو وصحيت الصبح لقيت بيتك فاضى مفيهوش أهلك ؟!!
بتفكرنى بفيلم .. Home Alone .. هفرح واتنطط من الفرح واعمل كل اللى نفسى فيه وبعدين افتقدهم جدا ..
طيب يا عم سربهم شوتين بدل ما تدعى عليهم يختفو وبعدين ترجع تعيط عليهم .

ماذا لو ؟ّ!!
صحيت الصبح لقيت نفسك حد تانى .. جيت تبص فى المرايه لقيتك وش اختك .. اخوك .. أبوك .. أمك ، اهو اتقلبت لشخص تانى من بره وخلاص ، لكن من جواك أنت نفس الشخص .. يا ترا تستغل موقفك ؟!!
استغله يا نهار ابيض .. دنا هستغله اسوء استغلال ^ـــ^ .. اعيش اشخط وانطر واعمل اللى نفسى فيه مهو أنا مش أنا بقى .. لكن هو انا هرجع لنفسى تانى ولا هتدبس اعيش فى الشخصيه دى علي طول .. مش تقولى علشان اظبط احلامى .. لو هتدبس اعيش بنفس الشخصيه لأجل غير مسمى هتعامل بطريقتى واسلوبى واعيش بشخصيتى .. لكن لو شوية وارجع لنفسى وبشكلى الطبيعى هرتكب جرايم .


طيب نقول تانى .. ماذا لو ؟!!


صحيت الصبح ..


بس بقى يا عم أنت .. هو كله صحيت الصبح صحيت الصبح .. انا مبحبش اصحى بدرى اصلا .. مفيش صحيت الظهر صحيت بليل ولا أذ فجاءه لقيت كذا ..

والله يا أبنى انا عندى مليون سؤال يحمل عنوان ماذا لو .. لكن شكلك عيل رخم ومش هتعرف تجاوبنى .. طيب خلينا نسأل الناس ..

ماذا لو حلت القناعة مكان الطمع ؟!!

ماذا تفعل لو أمتلكت آلة الزمن ؟!!

ماذا لو صحيت الصبح برضو عادى يعنى ^ـــ^ ؟!!


هناك 4 تعليقات:

رحاب صالح يقول...

انت عارفة ان في افلام كتير طرحت المشكلة دي وكانت النهاية دايما ابق كما انت
فانت كما خلقك الله لن تكون افضل مما تتمني
جميلة تدوينتك وخليتني افكمر كتير في حاجات كانت بتدور في دماغي ماذا لو ...
مساء البنفسجات

إيناس البنا يقول...

حلوة و عجبتنى ..تسلم الروح

Unknown يقول...

جامعة المدينة العالمية
مركز اللغات

الدورات التي يقدمها المركز:
• البرنامج التأهيلي لاختبار ( توفل )
• دورات اللغة العربية للناطقين بغيرها
• دورات تعليم اللغة الإنجليزية KPT(JPS)600-07/71/Jld. III 13
• دورات اللغة العربية بأندونيسيا
• اختبارات تحديد مستوى الكفاءة اللغوية

هيكل البرنامج
1- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 1 (SLEN1013)
أهداف المقرر: 1. تعزيز معرفة الطلاب للمفردات الإنجليزية الأساسية. 2. تمكين الطلاب من قراءة وفهم الجمل البسيطة. 3. تمكين الطلاب من استخدام مهارات الاتصال الأساسية باللغة الإنجليزية. الملخص:هذه المادة هي الأولى ضمن مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة المحدودة جداً في اللغة الإنجليزية. في هذه المادة سيتم تعريف الطلاب بمجموع مفردات اللغة الإنجليزية المستخدمة في البيئة المنزلية وكذلك الأنشطة الدراسية. وقد تم تكرير الكلمات بعناية في النصوص والتدريبات في سياقات ذات مفهموم مساعد للطلاب. و سيتم تدريس البنى النحوية ضمن سياق أوسع في استخدام اللغة، وتتناول هذه المادة المهارات اللغوية المختلفة بطريقة متكاملة وفعالة.
2- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 2 (SLEN1023)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بأنظمة الجمل الإنجليزية الأساسية. 2. زيادة حصيلة الطلاب من المفردات الإنجليزية المستخدمة في التعليم والتعلم. 3. تمكين الطلاب من كتابة فقرات باللغة الإنجليزية تظهر مدى قدرتهم على الاستمرار في بناء الجمل. الملخص: هذه هي المادة الثانية من مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة الضعيفة في اللغة الإنجليزية، وتقوم هذه المادة بتزويد الطلاب بسياقات ذات صلة بالبيئة المنزلية والدراسية. وتحتوي هذه المادة على سياق وثقافة إسلامية لتوفير المعرفة للطلاب ولضمان حد أقصى من التعلم، بالإضافة لذلك سيتم تدريس الطلاب البنى النحوية وذلك باستخدام سياقات موضوعية.
3- الإنجليزية للاتصال في بيئة العمل (SLEN2053)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بمختلف أشكال الاتصال التجاري في مكان العمل. 2. زيادة كفاءة الطلاب في اللغة الإنجليزية من خلال تقديم أمثلة من واقع الحياة في مكان العمل. 3. التمكن من الرد مع شيء من الثقة حول قضايا مختلفة تتعلق بمكان العمل الملخص:تعد هذه المادة من محتوى المستوى الثالث من مستويات اللغة الانجليزية ، وقد تم تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجات طلاب اللغة الإنجليزية المبتدئين والمتوسطين. وقد تم اختيار المواضيع بعناية من الأحداث والأنشطة الشائعة الاستخدام في مكان العمل. وتركز هذه المادة على مكان العمل كجزء من متطلبات برنامج اللغة الإنجليزية. لذلك قد تم تصميمها خصيصاً لتعريف الطلاب بأنواع الاتصالات التي تستخدم في بيئة العمل. وبما أن هذه المادة مادة لغة إنجليزية، فقد تم بطبيعة الحال تقسيم منهجها إلى ثلاثة عناصر لغوية رئيسية، حيث يقوم الجزء الأول بالتركيز على الاتصالات التي تجري في مختلف بيئات العمل. وفي الجزء الثاني سيتعلم الطلاب أساليب كتابة المذكرات والرسائل. أما في الجزء الثالث من هذه المادة، فيركز على النواحي العملية للعروض الشفهية.

Unknown يقول...

4- الإنجليزية لأغراض أكاديمية (SLEN2043)
أهداف المقرر: 1. تعزيز اكتساب المفردات الإنجليزية. 2. تعلم بعض العناصر النحوية للغة الانجليزية. 3. صياغة بعض الجمل المعقدة. 4. قراءة بعض مواضيع المواد الدراسية. 5. تعلم نطق بعض الأصوات الإنجليزية. الملخص:هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكلاريوس الذين لديهم قدر من المعرفة في اللغة الإنجليزية. وتسعى نحو تحسين قدرة الطلاب اللغوية. وهذه المادة مبنية على أساس مواضيع محددة ومتكاملة في المنهج، كما سيتم تعريف الطلاب بكلمات جديدة في اللغة الإنجليزية، وسيتم تعريضهم لأهم مهارات القراءة لتمكينهم من قراءة مجموعة من النصوص الأكاديمية، بالإضافة إلى ذلك سيتعلم الطلاب بعض البنى الأساسية للجملة الصحيحة، وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم.
5- الانجليزية للأغراض العامة (SLEN2033)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب على بعض أساسيات اللغة الإنجليزية. 2. رفع مستوى كفاءة الطلاب في مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة. 3. تحسين تقة الطلاب وقدراتهم كمتعلمين للغة الإنجليزية. 4. أن تكون المادة بمثابة صلة انتقالية لمستوى أعلى من اللغة الإنجليزية. الملخص:هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكلاريوس الذين لديهم قدر ضئيل من المعرفة في اللغة الإنجليزية، ومواضيع هذه المادة قد تم تنظيمها تنظيماً موضوعياً، مع التركيز على المهام، والطالب، وتحتوي أيضا ًعلى مهام شفهية منظمة، مع تضمين منهجية العمل في القراءة والكتابة، وتشجيع الطلاب على التعبير عن أنفسهم بطريقة مناسبة. وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم
. كتاب إلكتروني لتعلم اللغة العربية

مع تحيات/
مركز اللغات
جامعة المدينة العالمية